آخر الأخبارأخبار مصر

رابطوها بنهاية العالم.. تحقيقات موسعة في ظاهرة النهر الدموي ببريطانيا

كتبت/ مي علوش

this is aad

أثارت صور النهر الدموي في بريطانيا الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الماضية، بعد تداول صور لممر مائي في مدينة برمنغهام البريطانية على تغيير لون المياه وتحولها للون الأحمر.

وأطلق النشطاء عليه النهر الدموي، نظرا لتحول المياه إلي اللون الأحمر الامر الذي وصفه البعض بنهاية العالم.

ما هو النهر الدموي؟ 

قصة صور النهر الدموي بدأت منذ أيام عندما اكتشف أحد الأشخاص تغير لون مياه أحد الممرات المائية للون الأحمر؛ الأمر الذي أثار فضوله لتصوير الممر، والمياه التي تحول لونها للأحمر.

ونشرها عبر منصات السوشيال ميديا، ليتداول المستخدمون الصور وأطلقوا عليه النهر الدموي، وبعد رصد مجلس مدينة برمنغهام لتلك الصور قرر فتح تحقيق في الظاهرة غير العادية.

وكلف مجلس مدينة برمنغهام بعض المتخصصين في مجال البيئة بالمدينة بدراسة تلك الظاهرة والتحقق منها، وسبب ظهور النهر الدموي في هذا الوقت وهل له علاقة بنهاية العالم. 

الجدير ذكره، نشرت المتحدثة باسم المجلس، مستشارة المنطقة، جيلي بيرمنجهام، عبر “إكس” تعليقًا على الحدث، قائلة: “علمت بالحدث الغريب في بيري كومون ميدوز، وأقوم بالتحقيق فيه”.

وقال المستشار المحلي في المدينة ديفيد باركر: “ما هذا بحق الجحيم؟ يبدو الأمر كأنه بداية فيلم رعب”.

أضافت  بيرمنجهام: “طلبت من المحققين البيئيين النزول لإجراء تحقيقات عاجلة في الأمر”، مشيرة إلى أنها عمدت لهذا المنشور عبر منصة إكس لتحذير الناس، وإبعادهم عن هذا النهر الدموي.

قال مجلس المدينة لم يكن هذا هو الحادث الأول الذي يتحول فيه نهر إلى اللون الأحمر.

في 2023 تم رصد ألوان صارخة مماثلة في مياه ويست ميدلاندز، وتم تحديد السبب على أنه صبغة الملابس.

في عام 2016، تحول نهر في الصين إلى اللون الأحمر بسبب تلوث من مصنع أصباغ، وفي عام 2017 تحول نهر في الهند إلى اللون الأحمر بسبب طحالب حمراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى