آخر الأخباررياضة

مدرب غامبيا لـ”الجمهورية الجديدة”: فوزنا بالبطولة ليس واقعي.. ولا أعرف مدى علم فيتوريا بكرة القدم الإفريقية

حوار/ فاطمة ثروت

this is aad

وقع منتخب غامبيا في هزيمة سهلة أمام السنغال بثلاثية نظيفة 3-0، خلال المواجهة التي جمعت بينهم يوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بكأس الأمم الإفريقية.

تواصل موقع “الجمهورية الجديدة” مع البلجيكي توم سينتفيت المدير الفني لمنتخب غامبيا، للحديث عن أداء لاعبيه أمام السنغال، بجانب تعقيبه على المصري محمد صلاح خلال لقاء موزمبيق.

– كيف ترى حظوظ منتخب غامبيا في الفوز بالبطولة؟

يمكن لغامبيا الفوز بالبطولة؛ كنا تحت المركز 26 في العالم، نحن أمة صغيرة في كرة القدم، وهناك نحاول الانخراط والوصول إلى الدور الثاني، لكن الفوز بأمم أفريقيا ليس واقعيًا ولا أعتقد أنه واقعي، ولكن كل شئ ممكن.

– تعليقك على أداء لاعبي غامبيا أمام السنغال؟

أمام السنغال لم نلعب أفضل مبارياتنا، كانت لدينا في البداية فرصة جيدة ولكن بعد ذلك كنا ندافع قليلًا، أعتقد كان من الممكن أن نحصل على المزيد من السيطرة في الشوط الأول، وبعد ذلك تم تغيير كل شئ بالبطاقة الحمراء، عشرة مقابل أحد عشر أمام السنغال.

لست راضيًا عن الروح القتالية للاعبي وتحفيز لاعبي فريقي، لكن الفارق الكبير أنه كان لدينا 10 فرص وهم 12 فرصة، ولكنهم سجلوا هدفين وثلاثة أهداف وسجلنا تسديدات صغيرة على المرمى، لذلك علينا أن نصبح أفضل.

– هل تتابع المنتخب المصري؟

وما رأيك في أداؤه أمام موزبيق؟نعم؛ مصر لديها فريق وطني رائع، ولكن ليس من السهل كدولة كبيرة أن تؤدي جيدًا كل مباراة ولا أعرف مدى علم المدرب “روي فيتوريا” بكرة القدم الإفريقية، لأن مصر لديها فريق جيد يمكنه الوصول إلى نصف النهائي وبل أكثر من ذلك، ولديهم لاعبين جيدين جدًا.

– ما تعقيبك على أداء محمد صلاح خلال مواجهة موزبيق؟

كان لديه أداء جيد، وموزمبيق متحمسون للغاية ويركزون على صلاح، خاصة أنه من اللاعبين الكبار بالمنتخب ويتكيف معه، ولكنه مهم جدًا للفريق المصري وهو لاعب حاسم بالنسبة لمصر للحصول على النتيجة الصحيحة بالبطولة.

– برأيك من الفريق الذي سيفاجئ الجميع ويحمل اللقب؟إنها جاهزة ومعروفة قبل البطولة، حيث يمكن أن تكون مالي المفاجأة الكبرى للجميع، ولكن ربما نحصل على نتائج جيدة بالنهاية، أما بالنسبة لي مالي لديها القدرة على أن تصبح بطلة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى