آخر الأخباررياضة

مدرب المغرب لـ”الجمهورية الجديدة”: أداء لاعبي منتخب مصر لم يكن في المستوى المطلوب.. وهذا هو الحصان الأسود للبطولة

حوار/ فاطمة ثروت

this is aad

انطلقت بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ34، التي تقام في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير 2024 حتى 11 فبراير، بمشاركة العديد من منتخبات القارة السمراء.

تواصل موقع “الجمهورية الجديدة” مع المغربي حسن بنعبيشة المدير الفني لمنتخب المغرب السابق والأولمبي حاليًا ولاعب الوداد السابق، للحديث عن بطولة كأس أمم أفريقيا.

  • كيف ترى مجموعة المغرب في كأس أمم أفريقيا؟

مجموعة في المتناول؛ ولكن بعدما شاهدنا الموزمبيق والجزر الأخضر وغينيا الإستوائية لم يعد هناك منتخب قوي وضعيف، جميع المنتخبات التي كنا نرها صغيرة بدأت تعمل بشكل جيد، والأداء في الملعب وكذلك قراءة طريقة اللعب لمنتخبات قوية والعمل عليها.

  • ما توقعاتك لمواجهة المغرب وتنزانيا؟

المبارة الأولى في هذه البطولة تكون صعبة، لأن الأهم هو تفادي الهزيمة، ومنتخب تنزانيا سيلعب بحذر، ولكن المستوى التقني والفردي للاعبين منتخبنا هو الذي سيلعب دور كبير للإنتصار، لأن المقابلة ستكون تكتيكية من تنزانيا.

  • هل يستطيع أسود الأطلسي تحقيق اللقب بعدما غاب عنه لمدة 48 سنة؟

بعد الأداء الجيد والكبير الذي قدمه المنتخب المغربي في قطر؛ أصبح منتخبنا مرشح الأكبر في الفوز بالبطولة، ولكن ظروف كأس العالم غير ظروف الموجودة في كوت ديفوار، وكذالك بوجود منتخبات قوية كمصر، ساحل العاج، السنغال، الجزائر، نيجريا، وتونس، فنتمنا أن نكون في الموعد ونلعب مباراة نهائية مع أحد المنتخبات العربية.

  • ما رأيك في أداء المنتخب المصري أثناء لقائه مع موزمبيق؟

بعد تسجيل هدف مبكر كنا نعتقد أن مصر ستسيطر على المباراة، ولكن أداء اللاعبين المميزين لم يكن في المستوى المطلوب، ولكن منتخب مصر دائمًا ما يكبر مقابلة بعد مقابلة، وفي نظري كأس أفريقيا تنطلق في ربع النهاية بوجود منتخبات قوية.

  • برأيك، من هي المنتخبات الأقرب لحصد لقب الأمم الإفريقية؟

في المرتبة الأولى المنتخب المغربي، ثم منتخب مصر، ويليه السنغال، لنصل إلى تونس الحصان الأسود في هذه البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى