آخر الأخبارأخبار مصر

السيسي يصل كاتدرائية ميلاد المسيح لتهنئة بعيد الميلاد المجيد في العاصمة الإدارية

كتبت/ نرمين الجمل

this is aad

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى مقر كاتدرائية “ميلاد المسيح” بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لتقديم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وجموع المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

كان في استقبال الرئيس السيسي، لدى وصوله إلى مقر كاتدرائية ميلاد المسيح، قداسة البابا تواضروس الثاني، والأباء الأساقفة المشاركون في صلوات القداس الإلهي، وسط حالة من الترحيب والبهجة سادت الجميع.

وترأس البابا تواضروس الثاني، صلاة قداس عيد الميلاد المجيد مساء اليوم، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة الأباء الأساقفة والكهنة والرهبان وأبناء الكنيسة.

ودخل موكب قداسة البابا تواضروس الثاني، إلى الكاتدرائية وسط الألحان الكنسية والطقسية الخاصة بالميلاد، ومعه الأباء الأساقفة والكهنة والشمامسة، وسط فرحة كبرى من أبناء الكنيسة المشاركين في الصلوات.

#site_title #separator_sa #post_seo_description

جاء ذلك، بحضور كبار رجال الدولة والوزراء، والمحافظين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والسفراء والدبلوماسيون والشخصيات العامة، ووسائل الإعلام المختلفة.

فتحت الكاتدرائية، أبوابها في الساعة الخامسة مساء، لدخول المصلين، فيما أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ترتيبات التهنئة، التي سوف يستقبلها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بالمقر البابوي يوم عيد الميلاد المجيد غداً.

وتنقل الصلوات عبر التلفزيون المصري، والقنوات الفضائية والقنوات التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

جدير بالذكر أن، تعد كاتدرائية “ميلاد المسيح” بالعاصمة الإدارية، والتى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في عام 2019؛ هي الأكبر في الشرق الأوسط، وتسع لـ8200 فرد، وهي عبارة عن طابق أرضي وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى