آخر الأخبارثقافة و فنون

وراء الجبل يحصل على عرضه الأول في مهرجان البحر الأحمر.. تعرف على المواعيد

كتبت/ مي السايح

this is aad

يشارك فيلم وراء الجبل، لأول مرة في مهرجان البحر الأحمر، والذي حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، حيث شارك في قسم آفاق.

#site_title #separator_sa #post_seo_description

فاز الفيلم بجائزة الصحافة في مهرجان الفيلم العربي بفاماك، وشارك في مهرجان هامبورغ السينمائي ومهرجان بوسان السينمائي الدولي، ومهرجان لندن السينمائي، ومهرجان ساوباولو السينمائي الدولي، ومهرجان بينغياو السينمائي الدولي.

#site_title #separator_sa #post_seo_description

ومن المقرر أن يحصل الفيلم على عرضين خلال المهرجان بحضور المخرج محمد بن عطية والمنتجة درة بوشوشة والبطلين مجد مستورة وسامر بشارات، إذ يلي العرضين مناقشة مع الجمهور، ويُقام العرضين في المواعيد التالية:

يوم الجمعة 1 ديسمبر الساعة 10:10 مساء في سينما فوكس أيماكس 7 في ردسي مول.

  • يوم السبت 2 ديسمبر الساعة 3:55 مساء في سينما فوكس 2 في ردسي مول.

وراء الجبل” للمخرج محمد بن عطية هو إنتاج مشترك تونسي مع جهات داعمة من فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، السعودية وقطر، ويعود من خلاله محمد بن عطية للتعاون مع الممثل مجد مستورة بعد “نحبك هادي” الذي أنتج عام 2016.

وحصد عن فيلم “نحبك هادي”، جائزة أفضل عمل أول بمهرجان برلين السينمائي، ونال “مجد مستورة” في المهرجان نفسه جائزة الدب الفضي، لأفضل ممثل.

كما يشارك مجد مستورة محمد بن عطية في كتابة السيناريو، في العمل السينمائي الجديد “وراء الجبل، ويقدم هذا العمل في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في عرضه العربي الأول.

تدور أحداث الفيلم حول “رفيق”، الذي خرج للتو من السجن بعدما قضى أربع سنوات، ولا يوجد أمامه سوى خطة واحدة، وهي أن يصطحب ابنه في رحلة إلى ما وراء الجبال حتى يريه اكتشافه المذهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى