آخر الأخبارأخبار العالمرياضة

لإسعاد عشاق كرة القدم.. بن سلمان يخضع لرغبة بلادة في استضافة كأس العالم 2034

كتبت/ آيه النجار

this is aad

أفصحت المملكة العربية السعودية، عن نيتها في إستضافة بطولة كأس العالم عام 2034، وفقاً لخطة شاملة، يُسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم، تسخير جميع الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة، من أجل إسعاد عشاق ومحبي الساحرة المستديرة في هذا الحدث العالمي.

تحدث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، أن رغبة بلاده في استضافة كأس العالم في عام 2034، لإنكشاف لما وصلت إليه من نهضة شاملة على جميع الأصعدة.

وأكد الأمير بن سلمان، أن نية استضافة كأس العالم، جاء تأكيداً على الجهود الكبيرة والواضحه، التي تقوم بها السعودية، في نشر رسائل المحبه والسلام في العالم، وتعد الرياضية هي أبرزها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، لافتاً إلى أن هذا ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي.

واشار، ولي العهد، أن الرياضة رافداً أساسيا لنمو الاقتصاد وازدهاره، حيث تحرص المملكة العربية السعودية، على الاستمثار الأمثل في القطاع الرياضي من خلال العمل المستمر على تحقيق مستهدفات، وتوفير تجربة غير مسبوقة لعشاق الساحرة المستديرة.

يذكر أن، نجحت السعودية في استضافة أكثر من 50 حدثًا رياضيًا دوليًا عام 2018، في مختلف الرياضات، منها كرة القدم، رياضة المحركات، الجولف، الرياضيات الالكترونيه، التنس، والفروسية، وغيرها، ومن خلالها جعلت مكانتها كأحد أبرز الوجهات الرياضية العالمية.

أصبح الدوري روشن السعودي لكرة القدم، من افضل واقوى الدوريات الآسيوية والمنافسة عالميًا بتواجد افضل لاعبي العالميين، من أكثر من 45 دولة مما جعله محط أنظار العالم.

الجدير ذكره، أن السعودية ستستضيف خلال الفترة المقبلة كأس العالم للأندية 2023، ونهائيات كأس آسيا 2027، فضلاً عن لعدد من البطولات العالمية الكبرى في مختلف الألعاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى