آخر الأخبارأخبار مصررياضة

تيلما إنكارناساو تمنح البرتغال دفعة قوية وتنهي آمال فيتنام في كأس العالم

كتب/ أحمد علوان

this is aad

سجلت البرتغالية تيلما إنكارناساو “Telma Encarnação” هدفاً وصنعت الآخر، في فوز مريح خلال نهائيات كأس العالم للسيدات أمام فيتنام، مما أدى إلى خروج منتخب جنوب شرق آسيا من البطولة على ملعب وايكاتو.

وتواجه البرتغال التى تحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط الولايات المتحدة في مباراتها الأخيرة بالمجموعة في أوكلاند، بينما ستواجه فيتنام التي لم تسجل أو تحصد أى نقطة بعد هولندا في دنيدن، وستقام المباراتان يوم الثلاثاء القادم.

تتساوى الولايات المتحدة بأربع نقاط مع هولندا، لكنها تتصدر جدول الترتيب بفارق الأهداف بعد تعادل الفريقين 1-1 في وقت سابق يوم الخميس.

أجرى مدرب البرتغال فرانسيسكو نيتو، سبعة تغييرات على الفريق الذي خسر 1-0 أمام هولندا في المباراة الافتتاحية للمجموعة E، وأتى القرار بثماره، حيث حقق هدفان في الشوط الأول من إنكارناساو وفرانسيسكا نازاريث أول فوز لهما بكأس العالم.

تألقت البرتغال تحت الأضواء الكاشفة- في تناقض صارخ مع صراعاتها في المباراة الافتتاحية، على الرغم من أن النتيجة لا تعكس هيمنتها.

وضعت تيلما إنكارناساو، البرتغال في المقدمة بعد سبع دقائق بإنهاء ذكي لأول مرة من عرضية لوسيا ألفيس، قبل أن يحول الكرة إلى فرانسيسكا، التي سددت الكرة في مرمى الحارس تران ثي كيم ثانه في الدقيقة 21.

لم تتمكن البرتغال من إضافة المزيد من الأهداف، بسبب براعة حارسة المرمي الفيتنامي كيم ثانه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى